مراجعة: ARANET4 Home Wireless Indoor Air Switch

نحن مهتمون دائمًا بأجهزة استشعار جودة الهواء وأحدث ما يحضره في المنزل الآلي هو ARANET4.

هذا هو أول مستشعر جودة الهواء الداخلي المحلي من العلامة التجارية الفرعية لشركة لاتفيان SAF Tehnika. إنه يقيس ثاني أكسيد الكربون (CO₂) ، ودرجة الحرارة ، والرطوبة النسبية والضغط الجوي.

عرض

تتمثل الميزة البارزة لهذا الجهاز في إظهار جميع قياساتها على الشاشة. باستخدام التكنولوجيا المشابهة لغرفة EVE ، توظف الشاشة شاشة EN-ink التي توفر لوحة إعلامية ، إذا كانت صغيرة صغيرة من القراءات.

تتمثل ميزة هذا النوع من العرض في متطلبات الطاقة المنخفضة ويتم قراءة التباين العالي بسهولة إذا كانت هناك إضاءة محيطة جيدة. يمكن للوحدة الجلوس على الطاولة أو الرف ، أو يتم تثبيتها على الحائط إذا كنت تفضل ذلك.

أجهزة الاستشعار

لا توجد كاشفات VOC أو PM2.5 هنا ، لكن الإلكترونيات على متن الطائرة تستخدم نوعًا خاصًا من مستشعر “NDIR” لقياسات CO₂ …

يستخدم ARANET4 مستشعر الأشعة تحت الحمراء غير المشتركة (NDIR) لقياس مستوى CO₂. يحتوي الجهاز على غرفة غاز صغيرة مع مصدر ضوء الأشعة تحت الحمراء يمتص CO₂ الضوء. يقوم مرشح بصري أمام كاشف بعد ذلك بتصفية جميع الضوء باستثناء الطول الموجي الذي يمكن أن تمتصه جزيئات CO₂ بحيث يمكن إجراء قياس دقيق لمستوى CO₂.

بالإضافة إلى عرض عدد صحيح ، تعرض الشاشة أيضًا نظامًا 3 ملونًا لحركة المرور. الحد الأقصى لمستوى CO₂ الداخلي الذي يعتبر مقبولًا هو 1000 جزء في المليون والألوان تعني ما يلي:

أخضر – جيد (أقل من 1000 جزء في المليون). جودة الهواء الداخلي الأمثل
أصفر – متوسط ​​(1000 جزء في المليون). وظيفة الدماغ المعرفية تخفض بنسبة 15 ٪
أحمر – غير صحي (1400 جزء في المليون). تنخفض وظيفة الدماغ المعرفية بنسبة 50 ٪

هناك صراخ تحذير مسموع يمكن تمكينه أو تعطيله كإنذار للمستويات الخطرة. يوصى بمعايرة الجهاز مرة واحدة في السنة ، ويمكن القيام بذلك تلقائيًا أو يدويًا.

يمكنك اختيار القياس المراد تسجيله كل 1 أو 2 أو 5 أو 10 دقائق ويقول Aranet أن هذا سيكون الفرق بين البطاريات التي تصل إلى 4 أشهر إلى عامين.

ذات الصلة: Airthings Wave بالإضافة إلى جودة الهواء الداخلية الذكية المترابط: Airthings Wave Mini Smart Indoor Air Qualit

تجدر الإشارة إلى أن الوحدة تحذر من أن إدراج البطاريات بشكل غير صحيح سيؤدي إلى إتلافها بشكل سيء بما يكفي لتعني أنه يحتاج إلى إعادته إلى الشركة المصنعة للإصلاح. تحذر الأسئلة الشائعة أيضًا من أن الانخفاض يمكن أن يضر بشكل دائم المستشعر أيضًا ، لذا كن حذرًا.

برنامج

يوجد تطبيق Android و iOS أساسي بعض الشيء حاليًا ، نود أن نرى هذا التطور والتحسين مع مرور الوقت.

يمكن التحكم في بعض الميزات من التطبيق بينما لا يمكن الوصول إلى الآخر إلا عبر تبديل DIP الموجود تحت الخلايا الموجودة في حجرة البطارية.

1) يتم تعيين فاصل القياس الافتراضي على 5 دقائق ؛ 2) معطل المعايرة التلقائية لمستشعر ثاني أكسيد الكرب ) تم تعطيل الجرس لإخطارات إنذار الصوت ؛ 7) تم تعيين مؤشر ثاني أكسيد الكربون على الوضع البشري ؛ 8) يتم تمكين الوصول إلى مساعد المنزل الذكي.
يمكن تغيير الإعداد الثاني والثالث والرابع مع المفاتيح في حجرة البطارية في الجزء الخلفي من الجهاز ، ولكن لا يمكن تغيير الإعدادات الخمسة المتبقية إلا عبر تطبيق هاتف ARANET4.

يعمل التطبيق في وضع الصورة ولكن تحويله إلى المناظر الطبيعية يعطي عرضًا أوسع حيث يمكنك قرصة التكبير على بياناتك.

اندماج

هناك واجهة برمجة تطبيقات ويب غير رسمية وعميل ومكتبة Python متاحة إذا كنت ترغب في تجربة بعض تكامل DIY ويعمل المستشعر مع Homey أيضًا.

الحكم

التقييم: 4 من 5.

ARANET4 عبارة عن شاشة صغيرة من جودة الهواء مع مستشعر CO₂ عالي الجودة.

USP هي قدرتها على إظهار قراءات الوقت الحقيقي في لمحة ، دون الحاجة إلى إخراج هاتفك من جيبك لبدء تطبيق.

متوفر في الوقت الحاضر.

متاح من أمازون

91 مراجعات

ARANET4 Home: شاشة جودة الهواء الداخلية اللاسلكية للمنزل أو المكتب أو المدرسة [CO2 ، درجة الحرارة ، الرطوبة النسبية والمزيد]

يراقب بدقة جودة الهواء الداخلي – ثاني أكسيد الكربون (يقيس في الواقع مستوى ثاني أكسيد الكربون) ودرجة الحرارة والرطوبة النسبية والضغط الجوي في الوقت الفعلي
تحذيرات بصرية وصوتية عندما يرتفع تركيز ثاني أكسيد الكربون
يضمن شاشة E-ink الفعالة في الطاقة عمر بطارية طويل للغاية لهذا الجهاز اللاسلكي (حتى عامين)

شراء على الأمازون

أرانT4.com

شارك هذا:
فيسبوك
تويتر
reddit
LinkedIn
pinterest4.
بريد الالكتروني
أكثر

ال WhatsApp
مطبعة

سكايب
نعرفكم

برقية
جيب

آخر تحديث على 2021-10-04 / تابعة الروابط / الصور من Amazon Product Advertising API

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *